الرياضة
أخر الأخبار

في كلاسيكو الملياري يورو.. لاعبان يرجحان كفة برشلونة

في كلاسيكو الملياري يورو.. لاعبان يرجحان كفة برشلونة ايقاع EIQA3

قبل الكلاسيكو المرتقب في ذروة بطولة الدوري الإسباني، الاحد، قدرت تقارير صحفية محلية المقدار السوقية للاعبي برشلونة وريال مدريد بأكثر من ملياري يورو.

وكشفت جريدة “إلموندو ديبورتيفو” أن مقدار لاعبي الفريق الكتالوني التي تبلغ إلى 1.143 مليار يورو، تزيد بكمية 174 مليون يورو على نظرائهم في الفريق الملكي (969 مليون يورو).

وفي الإجمال، تصل مقدار لاعبي الفريقين مجتمعين 2.112 مليار يورو.

وقالت الصحيفة إن لاعبين اثنين في بطل إسبانيا يرجحان كفة برشلونة من حيث المقدار السوقية، هما ليونيل ميسي (180 مليون يورو) الذي يتخلف عن الحضور عن الاجتماع نتيجة لـ الإصابة، وفيليبي كوتينيو (120 مليون يورو)، بينما أن أعلى مقدار تسويقية للاعب عند بطل أوروبا هي 90 مليون يورو للويلزي غاريث بيل.

ولجأت “إلموندو ديبورتيفو” إلى موقع “ترانسفير ماركت” المشهور لتقدير مقدار لاعبي الفريقين تشييد على عديدة مقاييس ليس من ضمنها المحددات والقواعد الجزائية التي تضعها الأندية، مبينة أن بيع نادري ريال مدريد للنجم كريستيانو رونالدو أنتج تقهقر مقدار الفريق تسويقيا.

يشار حتّى معتدل أعمار لاعبي الفريقين متقارب إلى حاجز هائل، إذ يصل 25.9 عاما عند نادري ريال مدريد و26.1 سنة في برشلونة.

ويستضيف أرض ملعب “كامب نو” ذروة بطولة الدوري الإسباني في الفترة العاشرة، بين برشلونة المتقدم في الترتيب بمخزون 18 نقطة، وريال مدريد المتعثر في الترتيب السابع وله 14 نقطة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: