الشركاتالمال
أخر الأخبار

كوالكوم تؤكد ديون ابل لإستخدام حقوق الملكية تصل إلى7 مليار دولار

كوالكوم تؤكد ديون ابل لإستخدام حقوق الملكية تصل إلى7 مليار دولار ايقاع EIQA3

يستمر النزاع القضائي بين ابل وعملاق تصميم الرقاقات كوالكوم حتى الآن، حيث أكدت كوالكوم على أن ديون ابل في رسوم إستخدام حقوق الملكية وصلت إلى 7 مليار دولار.

تشير التوقعات إلى أن كوالكوم في طريقها لتحصيل الكثير من التعويضات من ابل، لإستخدام الأخيرة براءة إختراع كوالكوم دون دفع الرسوم الخاصة بحقوق الملكية.

وقد وجهت كوالكوم إتهامات أخيرة لشركة ابل، تتطالب فيها ابل بدفع غرامات بقيمة 7 مليار دولار، حيث فرضت كوالكوم رسوم حقوق ملكية والتي لم تسدد من ابل حتى الآ ن.

أيضاً من المتوقع  أن هذا النزاع القضائي لن ينتهي بدفع هذه الغرامة كاملة من ابل إلى كوالكوم، إلا أن هذا النزاع كشف عن حجم المطالبات المقرر دفعها لشركة كوالكوم من أحد عملائها السابقين ابل.

يذكر أن البداية الأولى لهذا النزاع القضائي كان في عام 2017، حيث وجهت ابل إتهامات لكوالكوم تتطالب فيها بغرامة بقيمة 1 مليار دولار، نظراً لمضاعفة كوالكوم الرسوم المفروضة على إستخدام براءة الإختراع الخاصة بها عند إستخدامها للمرة الثانية في هواتف الأيفون.

من ناحية أخرى أكدت كوالكوم أن الرسوم المفروضه على إستخدام حقوق الملكية وبراءة الإختراع قانونية، لذا تشير التوقعات إلى أن هذه النزاعات القانونية ستظل قائمة لفترة أطول بين عمالقة التكنولوجيا.

المصدر
engadget
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: