التكنلوجيا
أخر الأخبار

هاتف ذكي لتخليصك من إدمان الهواتف الذكية!

على الرغم من الميّزات العديدة والنقلة النوعية التي وفّرتها الهواتف الذكية في هذا العالم، إلا أنها سلاحٌ ذو حدّين. ففي الوقت الذي ربطت به شقيْ العالم، بات معظم مستخدمي هذه الهواتف يُعانون من حالات أرق مزمن وإدمان مَرَضي على هواتفهم بحاجة لعلاج.

هاتف ذكي لتخليصك من إدمان الهواتف الذكية!

في عام 2008، أدرك رجل الأعمال النرويجي بيتر نيبي سبب وجود فجوة كبيرة في التواصل بينه وبين ابنته. فقد كانت هواتفهم الخليوية تعترض الطريق! وبعد سنواتٍ من التفكير، توصّل نيبي إلى ابتكار حل لهذه المشكلة، من خلال ابتكار هاتف ذكي بميّزات بسيطة للغاية، ومن هنا جاء ميلاد شركة Punkt.

تهدف شركة Punkt إلى إعادة البشرية للطراز القديم وتوفير ملجأ للهروب من القلق والإدمان المُبالغ فيه على الهواتف الذكية. إذ تُنتج الشركة هواتف ذكية لا تتعدى وظيفتها إجراء مكالمات واستقبالها، ما يجعل مالكوها يشعرون بحرية كبيرة بتخلصهم من إدمان استعمال التكنولوجيا التي وفّرتها الهواتف الذكية هذه الأيام.

برز هاتف Light Phone، وهو الإصدار الأول للشركة، بتصميم أنيق وبسيط. وتم إنتاجه لأول مرة في عام 2015 من قِبل Joe Hollier و Kaiwei Tang في نيويورك. الهاتف بشكله المستطيل البسيط لا يحتوي على كاميرا أو أزرار خارجية أو شاشة. بدلًا من ذلك، يستعين الهاتف بالضوء لمحاكاة لوحة الاتصالات على سطحٍ شفاف. وكل ما يُمكن أن يقوم به هذا الهاتف هو إجراء مكالمات أو تلقيها، وتخزين ما يصل إلى 9 جهات اتصال فقط.

الإصدار الثاني لشركة Punkt هو هاتف Neby’s MP-01 الذي امتاز بأزراره ثلاثية الأبعاد، إمكانية ضبط المنبه وإرسال رسائل نصية من خلاله والاتصال بالبلوتوث والتحقق من التقويم. كما يحتوي على شاشة بيضاء وسوداء مقاس 2 بوصة يُمكن أن تعرض فقط سطريْن من النصوص.

وقد قامت حملة “كيك ستارتر” بتمويل هاتف Light في البداية، ونجحت ببيع 11 ألف جهاز في أكثر من 50 دولة في عام. حيث تبيع شركة Punkt من 50000 – 100000 جهاز سنويًا تشمل هاتف MP-01 وبعض العناصر الأخرى مثل المنبهات.

ومنحت هذه الأجهزة المستخدمين حرية البقاء بعيدًا عن هواتفهم الذكية، مع الاحتفاظ بقدرات الهواتف الوظيفية الضرورية معهم. يُذكر أن العديد من المشاهير اتّجهوا لشراء هواتف شركة Punkt أمثال كيم كارداشيان، ريهانا، آنا وينتور، دانييل داي-لويس، وواري بوف وغيرهم الكثير.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: