المال
أخر الأخبار

توجه لبناء فندق “بلازا” النيويوركي في الإمارات بعد صفقة بـ600 مليون دولار

أعلن مستثمر في دبي أنه اشترى بالتعاون مع شركة تطوير عقاري أميركية ضخمة فندق “نيويورك بلازا” حيث يسعى لتحويل المَعلم الشهير إلى علامة تجارية عالمية مرجحا افتتاح فرع له في الإمارات بحلول 2020.

وأبرمت شركة شهال خان “وايت سيتي فنتشرز” ومقرها دبي مساء الأحد عن الصفقة بالاشتراك مع شركة كمران حكيم في الولايات المتحدة لإتمام عملية الشراء التي تبلغ قيمتها 600 مليون دولار.

وقال خان لوكالة فرانس برس إن فندق “بلازا مميز للغاية لكنه لم يسبق أن تحول إلى علامة تجارية عالمية”.

وظهر الفندق التاريخي في عدة أفلام بينها فيلم “هوم الون 2” الشهير الذي ظهر مالكه آنذاك، وهو الرئيس الأميركي الحالي دونالد ترامب، في احدى اللقطات في البهو.

والفندق كان ضمن الاستثمارات التي تملك شركة المملكة القابضة التابعة للملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال حصة مسيطرة فيه.

أحتُجز الوليد بن طلال في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي مع أمراء ومسؤولين في فندق “ريتز كارلتون” في الرياض في إطار حملة أمنية على الفساد قبل أن يتم الإفراج عنه لاحقا مقابل تسوية مالية لم يعلن عن تفاصيلها رسميا.

وأكد خان أنه تم بالفعل “التوقيع” على الصفقة موضحا أن الملكية ستنتقل رسميا بتاريخ 25 حزيران/يونيو.

وقال “أبحث عن مكان — ربما الصين أو حتى في أوروبا — لكنني أعتقد أنه سيكون من الجيد إقامة الفندق الوحيد الآخر (تحت علامة بلازا التجارية) في أبوظبي أو دبي”.

وأضاف “لدي الكثير من الأعمال التجارية في باكستان ولذا فإن موقع دبي مركزي بالنسبة إلي، لربما أكثر من لندن”.

وأكد خان أنه يخطط للسفر إلى الإمارات العربية المتحدة هذا الأسبوع للبحث في إمكانية ذلك.

وقال “أخطط لافتتاح بلازا في الإمارات بحلول العام 2020”.

وتُعرف الإمارات باجتذابها لأبرز العلامات التجارية في العالم على غرار متحف اللوفر أبوظبي الذي تم افتتاحه في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وباتت دبي مركزا رئيسيا للشحن والترانزيت حيث صنف مطارها الدولي على أنه الأكثر اشغالا في العالم طبقا لعدد المسافرين الدوليين في 2017 للعام الرابع على التوالي مع مرور 88,2 مليون مسافر عبره.

وتسعى الإمارة إلى اجتذاب 20 مليون زائر سنويا بحلول تاريخ استضافتها لمعرض “اكسبو” الدولي في 2020.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: