التكنلوجيا
أخر الأخبار

3 مميزات قادمة في تحديث واتساب الجديد

تحديث واتساب

تحاول شركة فيسبوك التي تمتلك تطبيق واتساب أن تقوم بإتاحة المزيد من المميزات إلى تطبيق المحادثات الحية الشهير الذي يمتلك أكثر من مليار حساب حول العالم. ومنذ أن بدأ العام الحالي فقد تطور واتساب بجانب تطبيقات فيسبوك الأخرى ليحصلوا على مميزات طال انتظارها.

ويحصل تطبيق واتساب خلال تحديثه القادم على ثلاثة مميزات جديدة، السحب للرد “Swipe to reply” والوضع المظلم “Dark Mode” وميزة إعادة توجيه الرسائل “Message forwarding” وهي المزايا التي ظهرت بالفعل في النسخة التجريبية بيتا من التطبيق حيث ستصدر لجميع المستخدمين مع قدوم التحديث القادم.

وتتيح ميزة Swipe to reply الرد على الرسائل بسهولة عن طريق سحبها إلى جانب الشاشة ليتم كتابة الرد بشكل مباشر دون الحاجه لأي شيء آخر، هذه الميزة مع وجودها بالفعل في نسخة iOS من تطبيق واتساب إلا أنها لم تكن متاحة بالنسبة إلى تطبيق أندرويد حتى هذه النسخة.

ويعمل مطورو واتساب أيضا على ميزة Dark Mode الموجودة في عدد من التطبيقات والتي تساعد على توفير تجربة أفضل لعين المستخدم حيث تقلل الواجهات المظلمة وغير المضيئة من الضرر الذي يقع على المستخدم أثناء استخدام التطبيق. بالتأكيد هذه الميزة ستكون جيدة حال قدومها إلى أحد التطبيقات التي يتم استخدامها لساعات طويلة من قبل الكثيرين حول العالم وخصوصا المراهقين. ومن المنتظر أن تاتي هذه الميزة على نظام أندرويد ونظام iOS أيضا.

ومع استمرار تطبيق واتساب في التطور فقد أعطى المطورون في الفترة الأخيرة ميزة لمديري المجموعات تمكنهم من التعامل مع الأشخاص داخل المجموعات بشكل منفصل. وتتيح هذه الميزة أن يقوم مدير مجموعة بمنع شخص معين من إرسال الرسائل وهي الميزة التي من الممكن أن تستخدم في العقاب أو في إعطاء أشخاص معينين صلاحية القراءة دون إزعاح الاخرين، وهي ميزة بلا شك مفيدة للكثيرين.

أيضا وفقا لاتفاقية بين جوجل وبين فيسبوك فمساحة التخزين الخاصة بك لملفات واتساب على خدمة التخزين السحابي جوجل درايف ستكون غير محدودة أخيرا حيث سيتم تنفيذ ذلك في الثاني عشر من نوفمبر القادم لجميع المستخدمين. وبإمكانك التوجه للإعدادات لعمل نسخة احتياطية من بياناتك الآن.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: