التكنلوجيا
أخر الأخبار

سامسونج تتوصل لشاشات هواتف غير قابلة للكسر !

هواتف غير قابلة للكسر

وقوع الهاتف الذكي أمر وارد لدى الجميع ودائما ما يؤدي إلى كسر الشاشة بشكل سريع والحاجة إلى تغييرها ما يكلف أموالا ويضيع من الوقت. سامسونج ربما تكون قذ توصلت بالفعل لحل لهذه المشكلة، حيث صنعت شاشات OLED مع استخدام نوع من البلاستيك يجعلها غير قابلة للكسر.

وكشفت شركة سامسونج يشكل رسمي أنها توصلت إلى صنع شاشات غير قابلة للكسر مع توثيق ما توصلت إليه من خلال أحد معامل الاختبارات الموثقة من الحكومة الأمريكية لإجراء الاختبارات على المنتجات وإعطائها درجة من الجودة والتأكد من أدائها.

ويعتمد مركز الأبحاث على إجراء اختبارات قياسا على التطبيقات الحربية الخاصة بوزارة الدفاع الأمريكية مما يعني أنه من الممكن توقع اختبارات قاسية للغاية وهذا هو ما حدث بالفعل.

وتم إلقاء الشاشة لتقع من مسافة 1.2 متر ولكنها لم تتأثر تماما حتى من الجوانب ولم تتأثر مع تكرار العملية 26 مرة بأي شكل. ثم تم تغيير درجة الحرارة ما بين 71 درجة و-32 درجة ولم تتأثر الشاشة أيضا. وعند زيادة ارتفاع الإلقاء إلى 1.8 متر فأيضا لم تتأثر الشاشة بأي شكل.

ويعود صمود الشاشة الجديدة أمام كل هذه الاختبارات وتحمل عدم الكسر لكون الشاشة من نوع OLED مرن مع تحصينها ببلاستيك مقوى. شاشات الهواتف بشكل عام تعتمد على غطاء زجاجي قوي ولكنه يتم تهشيمه لتظهر شقوق عند السقوط. أيضا فبحسب سامسونج فالبلاستيك الذي تستخدمه يمتلك صلادة ووزن الزجاج.

وبالإضاقة إلى الهواتف الذكية فمن الممكن أن يتم استخدام شاشات سامسونج الجديدة في منصات الألعاب المحمولة والأجهزة اللوحية وبالتأكيد في التطبيقات الحربية. ولكن على كل حال يمكننا توقع قدوم الشاشات إلى هواتف ومنتجات سامسونج أولا لتحقق الشركة أقصى استفادة من اختراعها الجديد.

سامسونج أصدرت آخر هواتفها  Galaxy Note 9 في أغسطس الماضي، كما تنوي الشركة أن تكشف عن هاتف جديد أكتوبر المقبل في حدث يبدو أنه سيكون فريدا من نوعه والذي ربما يتم الكشف خلاله عن هاتف الشركة القابل للطي والذي تناولته الشائعات كثيرا خلال الفترة الماضية والمتوقع أن يبدا سلسلة جديدة تماما بعيدا عن سلاسل الشركة الحالية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: