الصحة واللياقةصحتك اليوم
أخر الأخبار

9 أغذية “لها مفعول السحر” في زيادة الرغبة الجنسية

9 أغذية "لها مفعول السحر" في زيادة الرغبة الجنسية ايقاع Eiqa3

دائما ما ربط متخصصون التغذية والأطباء بين الرابطة الجنسية الصحية وبعض المأكولات بالتحديد، ويوما عقب يوم تتكاثر الدلائل التي تؤكد تلك الرابطة.
وقالت مديرة ترتيب عافية السيدات، في بيفرلي هيلز بولاية كاليفورنيا، جينيفر ر. بيرمان، إن البراهين تتراكم مع الوقت لتؤكد أن بعض الفيتامينات والمكونات في المأكولات من الممكن أن تقوي الأداء الجنسي.

نستعرض هنا 9 أطعمة أثبتت الدراسات العلمية والتجارب أن لها مفعول السحر في مبالغة الرغبة الجنسية:

السبانخ

السبانخ غني بالمغنيسيوم، وهو معدن يخفف من الالتهاب في الأوعية الدموية، الأمر الذي يضيف إلى تدفق الدم. وتناول السبانخ يجعلك في وضعية مزاجية مريحة، لأنه يضيف إلى تدفق الدم داخل حدود منطقة وسط الجسد.

ويقول تامي نيلسون، وهو طبيب نفسي وخبير في الصحة الجنسية، إن مبالغة تدفق الدم يدفع بالدم للأطراف، وهو ما من الممكن أن يؤدي مهنة الفياغرا، إذ يزيد التهييج.

الشوكولاتة الداكنة

الشوكولاتة تزيد معدلات السيروتونين والدوبامين في الرأس، الأمر الذي يجعلنا سعداء ويقلل الإجهاد. كما أن الكاكاو يقوم برفع تدفق الدم عبر الشرايين وينشط الأوعية الدموية ويرسل الدم إلى غير مشابه أعضاء الجسد.

البطيخ

يتضمن البطيخ على مادة الليكوبين المضادة للأكسدة، وتلك المادة لها مفعول مثل الفياغرا، إذ إن تملك التمكن من معاونة الأوعية الدموية على الارتخاء، الأمر الذي يزيد تدفق الدم عبر الجسد، خاصة إلى الجزء السفلي من الجسد.

المكسرات والبذور

بذور اليقطين (القرع) غنية للغاية بالزنك، وتعزز صحة غدة البروستات. والمكسرات عموما غنية بأحماض أوميغا 3 الدسمة الرئيسية، والتي تعمل كوقود للهرمونات الرئيسية المخصصة بالصحة الجنسية.

كما أن الكاجو واللوز غنيان بالزنك، وهو أحد اللبنات الرئيسية لأكسيد النيتريك، وهو غاز طبيعي يعاون الرجال على حماية وحفظ الانتصاب لمدة أطول.

وتعاون المكسرات أيضاً على تخفيض معدلات الكوليسترول، الأمر الذي يسهل سريان الدورة الدموية في مختلف مناطق الجسد والمناطق السفلية.

الرمان

يتعلق الرمان بمضادات الأكسدة التي تدعم تدفق الدم، فهو غني بالمغذيات اللازمة لإنتاج الحيوانات المنوية ومضادات الأكسدة، التي تعاون على تدعيم الدم في مختلف مناطق الجسد.

ووجدت دراسة جديدة نشرت في المجلة العالمية لأبحاث التضاؤل والعقم، أن عصير الرمان كان له نفوذ موجب على تدهور الانتصاب.

الثوم

شدد الباحثون أن تناول الثوم يعاون على إيقاف تكوين رواسب دسمة حديثة تسمى “ألواح النانو” داخل جدران الشرايين، ويشمل هذا الشرايين المؤدية إلى الأعضاء الذكورية كذلك.

وتعاون مواصفات الثوم على حظر تخثر الدم وضمان تدفق أحجام عظيمة منه إلى الأنحاء السفلى. وينصح الأطباء الزوجين بجرعة من الثوم قبل العشية.

أوميغا 3

تعاون أوميغا 3 على حظر تراكم الترسبات في الشرايين، وهكذا ترقية تدفق الدم في مختلف مناطق الجسد. وفي ذلك النظام، يعد سمك التونة واحدا من المفاتيح التي من الممكن أن تعزز حياتك الجنسية.

الموز

الموز هو واحد من المصادر الأساسية للبوتاسيوم، الذي يعاون بدوره أمام آثار المأكولات التي تتضمن على نسبة عالية من الصوديوم.

المحار

المحار مليء بالزنك، وهو معدن يقوم برفع مستوى هرمون التستوستيرون ويزيد هرمون النمو في الوقت ذاته. وكلاهما يعززان نمو العضلات والأداء الجسدي. ويعين الزنك على تدفق الدم للأعضاء التناسلية عند الجنسين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: