الصحة واللياقةصحتك اليوم
أخر الأخبار

اكتشاف ضرر خطير لمادة “الفياغرا”.. والأطباء ينوهون

اكتشاف ضرر خطير لمادة "الفياغرا".. والأطباء يحذرون ايقاع Eiqa3

نصح أطباء من مخاطر المبالغة في تناول “الفياغرا”، وهذا في أعقاب اكتشاف أضرار خطيرة لمادة العلاج على صحة العين.

ووفقا لدراسة طبية، تناولت رجلا يصل من السن 31 عاما، أصيبت عينه بالتهاب شديد، جعلها حمراء اللون، في أعقاب تناوله لمادة المنشط الجنسي المشهور.

وصنّف الأطباء الذين تعاملوا مع وضعية الرجل الذي لم يكشف عن اسمه بـ”الخطيرة”، وغير القابلة للعلاج، علما أن الجريح اعترف بالمبالغة في تناول المبنى الجنسي.

ونوه توثيق أخصائيو العيون بكلية ماونت سيناي بالولايات المتحدة الامريكية، أن الرجل اشترى مركب سيلدينافيل، الذي يدخل في تركيب الفياغرا على نحو سائل عبر موقع على الإنترنت، حيث يتم الترويج للمنتج باعتباره أسرع تأثيرا من الأقراص، وأن تأثيراته الجانبية أدنى، ولكنه لا يسوّق من قبل علامة فياغرا التجارية الحكومية.

ووفق ما نقلت جريدة “ديلي ميل” البريطانية، فقد نوه المشرفون على إصابة الرجل، حتّى الضرر الذي لحق بشبكية العين كان كبيرا، وبأن احتمالات تحسّن حالته تظهر معدومة.

وصرح الدكتور ريتشارد روزين، هائل الأطباء المشرفين على التعليم بالمدرسة قائلا: “توصلنا حتّى عدم اتزان المشاهدة هو واحد من الآثار الجانبية للدواء، سوى أننا لم نتوصل للآن لتحديد النفوذ المدمر له على الشبكية”.

وحذر روزين من يرغبون في شراء الفياغرا بتجنب طلبها من مواقع الإنترنت، والتي كثيرا ما لا يعلم موقعها أو مصدر أدويتها، حيث تكون فرص حصولهم على عقاقير مزيفة عالية.

ويتوفر الفياغرا في مجموعة من بلدان العالم في الصيدليات لأجل البيع دون وصفة طبية، ويتراوح ثمن القرص الواحد في بريطانيا مثلا بين 4 إلى 5 جنيهات إسترلينية.

ويكون السبب دفع العلاج دون رقابة في حالات وفيات تنتج عن تناول الفياغرا بمقادير زائدة، حيث شهدت بريطانيا العام الزمن الفائت إلحاق 19 وضعية موت متصلة بهذا الداعِي.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: