الترفيه
أخر الأخبار

حكاية أشهر وجه على الإنترنت.. وصاحبه الحقيقي

قصة أشهر وجه على الإنترنت.. وصاحبه الحقيقي ايقاع EIQA3

تمتلئ المنشورات الكوميدية عبر الإنترنت ومواقع الاتصال الاجتماعي في العالم بصورة شهيرة لوجه آسيوي ضاحك، بات يحظى بشهرة منقطعة النظير سواء في الوطن العربي أو سواه.

الاستعمال الهائل لذلك الوجه التهكمي الضاحك، منذ نحو 10 سنين صرف القلة إلى التساؤل عن هوية صاحبه وأصل اللقطة التي أصبحت رمزاً يجمع التهكم والابتسامة الحقيقية في الوقت نفسه.

انه صاحب الوجه الضاحك أو رمز التهكم على الإنترنت نالت شهرة هائلة بشكل كبير، فلم تنل شخصية مبتسمة ما على شبكة الإنترنت مثل تلك الشهرة التي تحظى بها شخصية الصيني ياو مينغ المبتسم، التي من المؤكد أن يكون الجميع قد صادفها على صفحات منصات التواصل الالكترونية.

ياو يصبح أشهر وجه مبتسم في العالم

تغير ذلك الوجة الباسم إلى رمز للسخرية، بعدما تشعبت وتوسّعت ملايين الكتابات الساخرة على لسانه بجميع اللغات صحبة صورته المشهورة، التي ما أن يلمحها واحد من سوى ويقرأ عبارة ساخرة حديثة.

ولكن، من هو صاحب تلك الابتسامة؟ إنه لاعب كرة سلة صيني يقيم في أميركا عمره 38 عاماً يدعى ياو مينغ من مواليد 12 أيلوب 1980، ولد بمدينة شنغهاي، وبزغ نجمه مبكراً في اللعبة.

والتحق مينغ وهو في الـ 13 من السن بناشئي شنغهاي شاركس وتدرج للعب في فريقه الأول عام 1998، وبعد مرور خمسة مواسم سافر للاحتراف في منافسات الدوري الأميركي للاحترافيين في أوساط هيوستن روكيتس، وظل فيه حتى اعتزل في كانون الأول 2011.

ومنذ طفولته،أرغم “ياو” على لعب كرة السلة نظراً لطوله الفارع مضاهاة بسنه، فقد وصل طوله 171 وهو معتدل الرجل البالغ فى الصين وهو بعمر 8 أعوام لاغير، وكأي رياضي في الصين ضمن مشاريع السلطات تعرض لتدريبات شاقة وقد كان جزءاً من أبحاث علمية شملت السيطرة على غذاؤه وإعطاؤه عقاقير محددة في مسعى لجعله أكثر طولاً.

وفي واحدة من المرات انفجر النجم الصيني ضحكاً على نحو هيستيري، والتقطت صورته الفوتوغرافية، التي تحولت في شهر يونيو من عام 2010 – أي عقب أكثر من عام – كأنها مرسومة بالقلم الرصاص على موقع “ميمات”، ليستخدمها الكثير من الناشطين على الإنترنت بخصوص العالم، وهو أمر امتد لعالمنا العربي خلال الفترة الأخيرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: