التكنلوجيا
أخر الأخبار

هل أنت ممن اختُرقت حساباتهم على “فيسبوك”؟.. إليك الجواب

هل أنت ممن اختُرقت حساباتهم على “فيسبوك”؟.. إليك الجواب ايقاع EIQA3

اجتاحت موجة من التوتر مستخدمي موقع الاتصال الاجتماعي الأشهر “فيسبوك”، بعد أن أفصحت المؤسسة، يوم الجمعة، تفاصيل حديثة بخصوص الاختراق الأمني الواسع الذي أصاب عشرات الملايين من الحسابات.

وشدد “فيسبوك” أن المهاجمين، الذين نفذوا الاختراق الأمني الواسع المعلن في أواخر شهر سبتمبر الزمن الفائت، دخلوا إلى حسابات باتجاه 30 مليون مستعمل في المجمل، وسرقوا أسماء وتفاصيل التواصل المخصصة بحوالي 29 مليوناً.

فكيف تعرف أنك واحد من ضمن من تم اختراق حساباتهم؟

وزودت “فيسبوك” هؤلاء الأفراد برسائل تنبيه تبدو على رأس صفحاتهم، وتكشف فيها ما تمت الإستيلاء عليه من المعلومات، للحسابات التي تأثرت بالاختراق الأمني المخيف.

وتقول الرسالة، التي تبدأ باسم صاحب الحساب: “لدينا بيانات إضافية عن الحادث الأمني الذي اكتشفناه في 25 سبتمبر 2018، هناك طرف ثالث تمَكّن الاستحواذ على اسمك وبريدك الإلكتروني وعنوانك ورقم تليفونك (أو أي معلومات أخرى تمت الإستيلاء عليها)”.

وتضيف: “تصرفنا بشكل سريع لتأمين الموقع وحماية حسابك، ونعمل مع جهات إنفاذ التشريع بخصوص الحادث”.

وتنصح الرسالة المستهلك باتباع وصلة مرفق بنهاية الرسالة، لمعرفة كيف تأثر الحساب بالاختراق الأمني، وما يلزم فعله حيال هذا.

وقالت “فيسبوك” في أواخر شهر سبتمبر إن متسللين سرقوا شفرات الدخول الرقمية، الشأن الذي سمح بـ لهم فرض السيطرة على ما يقارب 50 مليون حساب في أسوأ اختراق أمني تتعرض له كليا، لكنها لم تؤكد إن كانت أي بيانات قد سرقت بشكل فعلي.

وأوضحت المؤسسة أنه فيما يتعلق لـ15 مليون مستعمل، تمَكّن المهاجمون الوصول إلى الأسماء ووسائل التواصل مثل أرقام التليفونات وعناوين البريد الإلكتروني أو كليهما، وفق ما أضافه كل فرد على حسابه الشخصي.

وفيما يتعلق لـ24 مليون مستعمل آخرين، بلغ المهاجمون إلى بيانات أخرى بينها اسم المستعمل ونوعه ولغته وحالته الاجتماعية ودينه ومسقط رأسه والمدينة التي يقيم بها في الوقت الحاليّ، والأجهزة التي يستخدمها لدخول “فيسبوك” ومؤهلاته العملية وعمله، إضافة إلى آخر 10 أماكن سجل وجوده فيها على “فيسبوك”.

وقالت “فيسبوك” في تدوينة: “نتعاون مع مكتب التحقيقات الفيدرالي، الذي يحقق في الشأن، وطلب منا عدم نقاش من يمكن أن يشكل مسؤولاً عن الانقضاض”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: