الرياضة
أخر الأخبار

سوبر كلاسيكو.. البرازيل تواجه الأرجنتين في المملكة السعودية

سوبر كلاسيكو.. البرازيل تواجه الأرجنتين في السعودية ايقاع EIQA3

سوف يكون استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية، يوم الثلاثاء، مسرحاً للمباراة المنتظرة بين عملاقي الكرة الأميركية الجنوبية البرازيل والأرجنتين في اختتام مسابقات مسابقة “سوبر كلاسيكو” الرباعية.

وابتدأ منتخب التانغو مشواره في المسابقة الرياضية بفوز يسير على جمهورية العراق 4-صفر، بينما تغلبت البرازيل على المملكة السعودية 2-صفر.

ويدخل المنتخب البرازيلي الماتش بميزة نسبية لأنه يخوضها بكامل نجومه وعلى قمتهم لاعب باريس سان جرمان الفرنسي نيمار وصانع ألعاب برشلونة الإسباني، فيليبي كوتينيو، ومهاجم مانشستر سيتي، غابريال جيسس، بينما يتخلف عن الحضور عن الأرجنتين نجمها وقائدها، ليونيل ميسي، المبتعد عن صفوف الفريق القومي لدولته في الوقت القائم.

وقد كان المنتخب البرازيلي إنتصر على الأرجنتين 3-صفر وتعادل معها 1-1 ذهاباً وإياباً في تصفيات الولايات المتحدة الامريكية الجنوبية المؤهلة إلى مسابقة دولة روسيا 2018، قبل أن ينهزم في مواجهتها ودياً في يونيو 2017 في ماتش خاضها بتشكيلة رديفة نسبياً.

وشدد كوتينيو في إفادات لصحيفة “سبورت” الكتالونية بأنه بغض البصر عن عدم خوض ميسي تلك الماتش فإنه يرغب في الانتصار على الأرجنتين وصرح “بصرف النظر عن أن ميسي ليس هنا، سوف تكون ماتش جيدة. إنها مجابهة بين عملاقين، مجابهة كلاسيكية، أريد الفوز على الأرجنتين مع أو بدون ميسي”.

في المقابل، لم ينهزم المنتخب الأرجنتيني في 3 ماتشات خاضها بإشراف مدربه المؤقت ليونيل سكالوني، الذي يساعده في مهمته بابلو إيمار، حيث انتصر على غواتيمالا 3-صفر وتعادل مع كولومبيا سلبا وتغلب عل جمهورية العراق 4-صفر.

وعين الثنائي مؤقتاً عوضاً عن خورخي سامباولي عقب نهائيات مسابقة دولة روسيا 2018 وخروج منتخب التانغو من الدور الثاني على يد الجمهورية الفرنسية.

ومنح سكالوني الاحتمالية للعديد من لاعبين شباب لخوض مباراتهم العالمية الأولى مقابل دولة العراق بينهم لاتارو مارتينيز رأس حربة إنتر ميلان الإيطالي، فكان نحو حسن ظن مدربه لأنه افتتح الالتحاق للفريق القومي لدولته الذي خرج بفوز عريض.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: